منتديات حسيني
أنت غير مسجل أيها الضيف الكريم للمشاركة يرجى التسجيل
معنا


منتدبات حسيني الثقافي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل تعـــــــلم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
حسيني



عدد المساهمات : 619
تاريخ التسجيل : 02/01/2012

مُساهمةموضوع: هل تعـــــــلم    الثلاثاء أكتوبر 01, 2013 8:41 pm

هل تعلم : بأن الإمام الحسن العسكري عندما توفي كان عمره 27 سنه وليس له من الاولاد سوى المهدي
(عجل الله فرجه )

هل تعلم : بان عائشة ركبت بغل وذهبت لتمنع الحسين وأهل بيته من إدخال جنازة الإمام الحسن إلى مسجد رسول الله لتجديد العهد عنده !

هل تعلم : بأنه عندما استشهد الإمام علي عليه السلام سجدت عائشة لله شكراً وسمت مولى لها بـ عبد الرحمن تكريما لعبد الرحمن إبن ملجم لعنه الله وهو قاتل أمير المؤمنين!

هل تعلم : بأن مولاي أبا الفضل العباس لقب بساقي العطاشى لأنه كان منذ حداثة عمره وصغر سنه يسقي الحسن والحسين الماء ويحضره لهما حتى لو طلبا ذلك من مولى لهما.

هل تعلم :بأن أبا الفضل العباس كان عابداً زاهداً ومن عباد الله الصالحين المقربين ولكن الجميع تطرقوا لشجاعته فقط دون الاشارة لعبادته وزهده وتقواه.

هل تعلم :بأن أول من نصب مأتماً على أبي الفضل العباس هو أمير المؤمنين علي عليه السلام عندما وُلِدَ ,, فقد أمسك الإمام علي يديه وأجهش بالبكاء وقال بأن يداه تقطعا فداءاً لأخيه الحسين.

هل تعلم : بأنه بعد واقعة كربلاء قام المختار بن يوسف الثقفي بقتل جميع قتلة الإمام الحسين عليه السلام وقتل أيضاً عبيد الله بن زياد عليه لعائن الله وقام بإرسال رأسه إلى الإمام علي إبن الحسين زين العابدين وقت الغداء فلما أدخل الرأس سجد الإمام زين العابدين شكراً لله وقال الحمد لله الذي أدرك ثاره.

هل تعلم : بأن الإمام زين العابدين لم يرى ضاحكاً بعد مقتل أبيه إلا يوم أدخل عليه رأس عبيد الله بن زياد ورأس عمر بن سعد .

هل تعلم : بإن الإمام زين العابدين قضى 35 سنة بعد أبيه باكياً لا يهنأ في رقاد ولا مأكل .

هل تعلم : بأنه عندما أدركت السيدة زينب عليها السلام المنية وهي في الشام رفض نساء الشام تغسيلها ظناً منهم بأنها مريضة وذلك لما حل بجسمها من نحول فنزلت فاطمة الزهراء وخديجة الكبرى وغسلوها .

هل تعلم :بأن فاطمة الزهراء عليها السلام تأتي يوم القيامه وفي يديها كفي أبي الفضل العباس وهي تبكي وتطلب من رب العباد أن ينتقم ممن قطع هذين الكفين .

هل تعلم :بان الإمام علي عليه السلام هو مؤسس علم النحو عندما مر على جماعة وسمع قرائتهم للقرآن بطريقة خاطئة فقام بوضع قواعد وأعطاها لأبي الأسود الدؤلي وقال له أنحو هذا المنحى فسمي بالنحو.

هل تعلم : بأن فاطمة الزهراء أخفي قبرها لتبقى ظلامتها إلى قيام الساعة.

هل تعلم : بأن الصلاة المفروضة على العباد كانت ركعتان ولكن عندما رزق الله النبي محمد صلى الله عليه وآله فاطمة زادت ركعة في صلاة المغرب كشكر لله وعندما رزق النبي بالحسن والحسين عليهم السلام زادت ركعتين في العصرين والعشاء وأيضاً كشكر لله على هذه النعمة .

هل تعلم :بان أكثر ما آلم قلب الإمام زين العابدين وكذلك بقية الله هو دخول عمته زينب مجلس يزيد.

هل تعلم : بأن الإمام المهدي يرى كل يوم مصيبة جده الحسين في الصباح والمساء وفيها قال لأندبنك صباحاً ومساء ولأبكينَ عليك بدل الدموع دما وهو حقاً يبكي دما من هول المصيبة وشدة الفقد .

هل تعلم :بأن بقية الله يخرج خائفاً كخروج موسى خائفاً يترقب ويقول رب نجني من القوم الظالمين .

هل تعلم : بان الإمام بقية الله يخرج وهو بهيئة بن أربعين سنة ولا أثر للشيخوخة والذبول في وجهه ويخرج وهيئته كبني إسرائيل قوي البنية وضخم ولكن بسيف جده محمد .

هل تعلم :بأنه من سمع واعية إمام زمانه ولم يجبه كبه الله على منخره في النار .

هل تعلم : بأن بقية الله يخرج وعليه القميص الذي انتقل لجميع الأنبياء ونعل شيث وهو إبن آدم عليه السلام وله مواريث الأنبياء بأجمعها وقد وقعت عليه سنن الأنبياء .

هل تعلم : بان السيدة زينب عليها السلام عالمة غير
معلمة ولها عصمة مكتسبة من البيت النبوي الذي تربت فيه وبأنها ورثت مصائب أمها الزهراء عليها السلام فواجهتها بصبر أبيها وكانت عندما تتحدث كأن أبيها أمير المؤمنين هو من يفعل ذلك .

هل تعلم :بأن عدد أنصار الإمام المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف هو 313 كعدد أنصار جده المصطفى في غزوة بدر وبأن من أنصاره من يمشي على السحاب ومنهم من يكون نائماً ويستقيظ من نومه فيرى نفسه في مكة ومنهم من تطوى له الأرض ليصل ويجيب واعية إمام زمانه.

هل تعلم :بأن الدعاء لمولاك بالفرج يعني فرجك وفرج جميع المؤمنين
*من شرب الماء و ذكر الحسين ع بالتسليم عليه ع و لعن ظالميه
كتب الله له ٤٠٠٠حسنة
و محى عنه ٤٠٠٠ سيئة
و رفع له ٤٠٠٠ درجة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نجوم



عدد المساهمات : 3201
تاريخ التسجيل : 09/11/2011

مُساهمةموضوع: رد: هل تعـــــــلم    الأربعاء أكتوبر 02, 2013 8:32 pm

 شكرا لك على الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تعـــــــلم
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات حسيني  :: @@المنتديات العامة@@ :: قسم العام-
انتقل الى: